2021/03/03
لدغة سانشو تحمل دورتموند لنصف نهائي كأس ألمانيا

تأهل بوروسيا دورتموند، لنصف نهائي كأس ألمانيا، بفوزه خارج أرضه على حساب بوروسيا مونشنجلادباخ، بهدف دون رد، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات دور الثمانية.

هدف المباراة الوحيد سجله الإنجليزي جادون سانشو في الدقيقة 66، ليحجز دورتموند مقعدًا له في المربع الذهبي.

أصحاب الأرض وصلوا بفرصة خطيرة لمرمى دورتموند، بعد مرور دقيقتين فقط على بداية المباراة، حيث قابل تورام، عرضية أرضية بلمسة مباشرة، لكنها ضلت طريق الشباك.

وتلقى دورتموند، ضربة مبكرة بإصابة الظهير البرتغالي رافائيل جيريرو، ليتم استبداله بعد 5 دقائق على انطلاق المباراة، بالألماني نيكو شولز.


وسنحت فرصة لرويس داخل منطقة جزاء مونشنجلادباخ، لكنه أطاح بالكرة بغرابة خارج الملعب.

وأطلق شتيندل، تصويبة قوية من مسافة بعيدة نحو مرمى دورتموند، لكن الحارس مارفين هيتز أمسك بها بسهولة.

وأهدر هالاند، فرصة هدف محقق، بعدما تلقى تمريرة بينية طولية من هوميلز، لينفرد بمرمى الحارس توبياس سيبل، لكنه سدد بغرابة خارج الملعب.

وفي اللحظات الأخيرة، نجح تورام في هز شباك دورتموند، لكن الحكم ألغى الهدف بسبب تسلله لحظة تلقيه تمريرة بليا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واستطاع هالاند أن يمارس هوايته المفضلة بهز شباك مونشنجلادباخ، بعدما قابل عرضية رويس بتسديدة مباشرة أحرز بها هدف تقدم الضيوف مع بداية الشوط الثاني.

وبعد لجوء الحكم لتقنية الفيديو، قرر إلغاء الهدف بسبب مخالفة من هالاند أثناء الهجمة، حيث أعاق أحد مدافعي أصحاب الأرض.

وكاد بن سبعيني أن يسجل هدف التقدم لمونشنجلادباخ، عبر تسديدة صاروخية على حدود منطقة الجزاء، لكنها اصطدمت بيد هيتز ثم القائم، لتتحول إلى ركلة ركنية.

وسجل دورتموند، هدف التقدم مع حلول الدقيقة 66 بعد هجمة مرتدة سريعة، انتهت بتمريرة من رويس نحو سانشو، الذي أودعها داخل الشباك بإتقان.

ووقف حارس مونشنجلادباخ حائلًا أمام فرصة هدف محقق، بعد انفراد هالاند به، لكنه تصدى لتسديدته وحولها لركلة ركنية.

وتابع هوميلز، تسديدة داوود التي ارتطمت بمدافعي أصحاب الأرض، لينزلق أرضًا محاولًا وضعها داخل الشباك، لكن الكرة علت المرمى.

وضغط مونشنجلادباخ على دورتموند في الدقائق الأخيرة على أمل إدراك التعادل، لكنه فشل في نيل مراده، لتنتهي المباراة بفوز الضيوف (1-0).

تم طباعة هذه الخبر من موقع المهرة اونلاين www.almahrahonline.com - رابط الخبر: https://almahrahonline.com/news6526.html