الرئيسية - أخبار المهرة - دور المرأة في تحقيق الأمن الوطني في حلقة نقاشية للمرصد الحقوقي لأبناء المهرة وسقطرى

دور المرأة في تحقيق الأمن الوطني في حلقة نقاشية للمرصد الحقوقي لأبناء المهرة وسقطرى

الساعة 09:04 مساءً (المهرة أونلاين/متابعات)

نظمت دائرة المرأة بالمرصد الحقوقي لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، اليوم ، في مدينة الغيضة حلقة نقاشية بعنوان (دور المرأة في تحقيق الأمن الوطني) .


واستعرض أمين عام المرصد م. مازن محيسن جانباً من أهداف وأنشطة المرصد وتطلعاته في تفعيل دور المرأة في الجوانب الحقوقية.
فيما قدمت مسئولة دائرة المرأة صفية كده  شرحاً مفصلا عن دور المرأه في تحقيق الأمن الوطني ونشر السلام في المجتمع و تعريف المشاركات بحقوق المرأة السياسية والاجتماعية وأهم المعوقات الماثلة، والدور الذي يجب تطلع به المرأة في إحلال الأمن والسلام والدفاع عن الأمن القومي ومواجهة الإرهاب في ظل ظروف الحرب والنزاعات المسلحة التي حلت باليمن والمنطقة العربية.  واستعرضت صفية كده  عدد من المفاهيم والقيم  والتساوي في الحقوق  والواجبات وفقا للقانون والدستور ، مشيرة إلى أهمية أن تعي المرأة دورها في تربية الأجيال على الطريقة الإسلامية السمحاء التي تؤمن بالسلام والوحدة وتنبذ العنف والتطرف. 

وتطرق الأستاذ محمد سعيد كلشات عضو الهيئة الإدارية للمرصد إلى  العديد من القضايا المتعلقة بالأمن الوطني ودور المرأة في الوقت الراهن وأهمية وعيها  بحقوقها وواجباتها المنصوص عليها في التشريع الإسلامي والدستور اليمني ، مقدما بعض الأمثلة في مجال الأمن الوطني ودور المرأة. 

وناقشن الحاضرات الكثير من القضايا حول الأمن الوطني و دور المرأة في محافظة المهرة في استتباب الأمن ومحاربة الظواهر المخلة  بالأمن والاستقرار والسكينة العامة وما ينبغي أن تقوم به في ترسيخ الولاء الوطني ونشر مفاهيم المحبة والسلام ونبذ الفرقة والعصبية القبلية والمناطقية. 

وفي ختام الحلقة قدمن  المشاركات شكرهن للمرصد الحقوقي لأبناء المهرة وسقطرى تبنيه مثل هذه الفعاليات التي تكسب المرأة المعارف والمفاهيم وترفع مستوى وعيها القانوني بحقوقها ودورها في خدمة المجتمع.
 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
استطلاع الرأي
برأيك لماذا أسعار المشتقات النطفية بالمهرة الأعلى بالمحافظات المحررة؟
| النتائج