الرئيسية - عربي ودولي - رميا بالرصاص.. إعدام 3 مدانيين بـ"الإرهاب والقتل" في البحرين

رميا بالرصاص.. إعدام 3 مدانيين بـ"الإرهاب والقتل" في البحرين

الساعة 03:17 صباحاً (المهرة أونلاين /متابعات)

قالت البحرين، السبت، إنها نفذت حكما بالإعدام "رميا بالرصاص" بحق 3 أدينوا في قضيتين، إحداهما مرتبطة باتهامات متعلقة بـ"الإرهاب"، والثانية بقتل إمام مسجد.

وأوضحت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية (بنا) أنه تم تنفيذ حكم الإعدام صباح السبت بحق 3 مدانين من محكمة التمييز (أعلى محكمة للطعون) في قضيتين منفصلتين، دون ذكر اسماءهم. 

وقالت إن اثنين من المدانيين في القضية الأولى متهمين بـ"الإنضمام لتنظيم إرهابي (لم تسمه) مكون من 12 متهما بالخارج في إيران والعراق وألمانيا و46 متهما في الداخل".

ووجهت النيابة البحرينية، لهم اتهامات بارتكاب جرائم قتل شرطيين اثنين وإصابة ثالت، ومحاولة تهريب متهمين لهم علاقة بإيران وحيازة متفجرات وأسلحة "تنفيذا لغرض إرهابي" في 4 وقائع بين عامي 2016 و2017.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من سلطات إيران والعراق، بشأن ما ذكرته السلطات القضائية في البحرين. 

وفي السياق ذاته، كشف تيار الوفاء (شيعي ومناهض للسلطات) أن مواطنين يدعيان "علي العرب وأحمد الملالي"، هما المدانان اللذان تم إعدامهما في القضية، وتوعد النظام بـ"الملاحقة والثأر"، مطالبا الشعب بـ"الاحتجاج والحداد"، وفق بيان.

أما عن القضية الثانية، أوضحت السلطات البحرينية، وفق وكالة الأنباء الرسمية، أن المتهم فيها مؤذن قام بقتل إمام مسجد في إحدى مناطق المملكة.

وأوضحت أنه "تم تنفيذ حكم الإعدام رمياً بالرصاص، بحضور قاضي تنفيذ العقاب وممثلي النيابة العامة وذوي الشأن".

ولم يتسن الحصول تعليق فوري من ذوي المدانيين، غير أن البحرين اعتادت في السنوات الأخيرة على توجيه اتهامات مماثلة لمواطنين تقول إنهم مرتبطين بإيران.

وفي مواجهة اتهامات، بالمساس بالحريات وانتهاك الحقوق، تقول المنامة عادة إنها ملتزمة بالقانون وترفض المساس بأمنها واستقرارها.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
استطلاع الرأي
برأيك لماذا أسعار المشتقات النطفية بالمهرة الأعلى بالمحافظات المحررة؟
| النتائج