2019/10/16
في منتصف أكتوبر من العام الماضي، ضربت العاصف المدارية "لبان" محافظة المهرة، مخلفة ضحايا بشرية ونزوح آلاف الأسر وتهدم مئات المنازل ودمار واسع في البنية التحتية والخدمات الأساسية.
2019/10/14
الحديث عن بداية المستعمر البريطاني لجنوب الوطن الغالي سهل معرفته، وقد تكرر ذكرها مراراً.. إنما من الصعب تحديد البداية الحقيقية للثورة الشعبية عليه فقد تعددت الإرهاصات المبكرة لمواجهة المستعمر بتعدد الشخوص والكيانات والمناطق والجبـهات، وتنوعت المقاومة بكل الأشكال عسكرية وفدائية ومجتمعية عمالية ونقابية قبلية ونخبوية وتجارية، وما نريد عرضه هنا والوقوف أمامه هو تلك الضربات الموجعة والمؤلمة التي قضت مضجع المستعمرين وكسرت شوكتهم وأرغمتهم على الرحيل،
2019/10/11
قالت وسائل إعلام إيرانية إن ناقلة نفط مملوكة لشركة إيرانية قصفت ربما بصواريخ في البحر الأحمر قبالة ساحل السعودية يوم الجمعة
2019/10/10
تعهدت منظمة العفو الدولية بالعمل على رفع معاناة الشعب اليمني وفضح منتهكي حقوق الانسان في البلد التي تشهد حرباً منذ خمسة أعوام.
2019/10/01
"ستصبح اليمن أفقر بلد في العالم إذا استمر الصراع حتى عام 2022، ومن غير المرجح أن تحقق اليمن أياً من أهداف التنمية المستدامة في التاريخ المستهدف 2030حتى ولو توقفت الحرب اليوم".. هذا ما خلص إليه تقرير جديد صادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن.
2019/09/27
قال تقرير أمريكي "إن الحوثيون زعموا كذباً مسؤوليتهم عن هجوم بقيق لإجبار السعودية على الرضوخ لتسوية تبقي سيطرتهم في البلاد، وجهود الأمم المتحدة (اتفاق ستوكهولم) مكنت الحوثيين من تعزيز سيطرتهم".
2019/09/17
اختار الاستثمار في عالم الإعلام، وأسس قناة تلفزيونية موجهة إلى جمهور المغرب العربي، ثم دخل مجال العمل الخيري، وخاض حروبًا إعلامية وسياسية وقضائية، حتى بات من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل في تونس، وها هو يتأهل، من داخل محبسه، إلى الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة في مواجهة قيس سعيد.
2019/09/15
حذرت صحيفة "ذا ناشيونال انترست" الأمريكية من العواقب المستقبلية لتجزئة اليمن مشيرة الى "أن وحدة البلاد باتت ضرورة ملحة من أجل تحقيق الاستقرار والأمن الإقليميين في بلد يحتل موقعا ًاستراتيجيا للغاية".
2019/09/14
حـذر تقرير أمريكي من أن الصراع المطول في جنوب اليمن سيجعل عودة ظهور القاعدة في جزيرة العرب مسألة مرجحة على نحو متزايد، بالإضافة الى مغبة سحب القوات المتحالفة مع الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً من الحديدة المطلة على ساحل البحر الأحمر، المتمثلة في مخاطر استغلال الحوثيين لذلك عبر محاولة استعادة السيطرة على ساحل البحر الأحمر.
2019/06/30
تواصل الحرب في اليمن إلقاء ثقلها على كاهل مدنيين أنهكهم الفقر والجوع والمرض، في ظل ظروف معيشة سيئة للغاية.
2019/05/16
ندما أعلنت جماعة (الحوثيين) في اليمن، مطلع العام 2017، عن تصنيع طائرات من دون طيار، وأقامت عرضاً لها في صنعاء، استقبل أغلب المتابعين ومؤيدي الحكومة والتحالف السعودي الإماراتي، الخطوة بالتقليل من أهميتها، بل والسخرية منها.
2019/05/15
استقبل اليمنيون شهر رمضان للسنة الخامسة في ظل الحرب وسط صعوبات اقتصادية وأزمات معيشية وارتفاع متصاعد في الأسعار، وباتوا مجبرين على التقشف والتخلي عن عادات الاستهلاك التي كانت ترافق هذا الموسم، فيما أدى تدني القدرة الشرائية والعقبات الأمنية أمام الواردات إلى تراجع الحركة التجارية وركود الأسواق.
2019/05/15
بعد خمسة أشهر من تلك المصافحة بين طرفي النزاع في اليمن في استوكهولم، والتي حظيت بإشادة واسعة، يظل مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث متفائلاً بشأن حالة الجمود المستمرة في البلاد.
2019/05/13
كشفت إحصائیة حدیثة لمكتب منظمة الصحة العالمیة في الیمن الیوم الأحد عن أن عدد الإصابات المشتبه فیھا بمرض الكولیرا تجاوز 300 ألف حالة منذ مطلع العام الجاري.
2019/04/30
الكوليرا عبارة عن مرض بكتيري ينتشر عادة خلال المياه الملوثة. وتسبب الكوليرا الإسهال الشديد والجفاف. وإذا تركت دون علاج، فيمكن أن تكون قاتلة في غضون ساعات وحتى بالنسبة للأشخاص الذين كانوا أصحاء قبله
2019/04/20
أصدرت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين (صدى) تقريرها السنوي الثاني عن واقع الصحافة اليمنية خلال العام 2018 تحت عنوان (الإجهاز على الشهود).
2019/04/19
دخلت العمليات العسكرية في اليمن مرحلة جديدة، بعد انضمام محافظة إب إلى خارطة المواجهات. تطور أربك الحوثيين الذين كانوا سبباً في إشعال فتيل الحرب في هذه المحافظة. ويدرك الحوثيون أن استغلال قوات حكومة عبد ربه منصور هادي للوضع والتوغّل في هذه المحافظة، التي كانت تمتاز بالهدوء لسنوات، على الرغم من أهميتها الاستراتيجية، قد يكلفهم الكثير نظراً لعدم وجود حاضنة شعبية كافية لهم، وهو ما بات يشكل ضغطاً عليهم، تحاول الجماعة التخفيف من أضراره وتجاوز تأثيراته، بدفع قوات كبيرة تقودها قيادات بارزة، لوقف تمدد القوات المشتركة التابعة للحكومة وللتحالف السعودي الإماراتي في إب.
2019/04/19
رغم التطمينات، التي يقدمها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث بخصوص موافقة الحوثيين والحكومة، على المرحلة الأولى لإعادة الانتشار، إلا أن كل المظاهر بالمدينة تشي بحرب جديدة
2019/04/19
صنفت منظمة "مراسلون بلا حدود"، اليمن في المرتبة الأخيرة، في حرية الصحافة، خلال العام 2019.
2019/04/09
تمتلك محافظة المهرة مكنوز تراثي كبير ومتنوع وأصيل .. تره جلياً في اصرار المواطن المهري وتمسكه بعاداته وتقاليده التليدة إلى يومنا هذا .. سوا كان في  الاعراس أو الاعياد .. في ملبسهم  ورقصاتهم ..
1