أهم الأخبار
2019/08/03
اختارت حكومات الاتحاد الأوروبي البلغارية كريستالينا جورجيفا لتكون مرشح التكتل لقيادة صندوق النقد الدولي. 
2019/07/30
أعلنت السعودية، الإثنين، وصول أكثر من مليون حاج إلى المملكة منذ بدء القدوم وحتى الأحد.
2019/07/28
تجمع آلاف التّونسيين اليوم السبت، لتوديع وإلقاء النظرة الأخيرة على جثمان الرئيس التونسي الراحل الباجي قائد السّبسي، الذي ينقل الآن بموكب مهيب إلى مقبرة الجلاز لموارته الثرى.
2019/07/28
قالت البحرين، السبت، إنها نفذت حكما بالإعدام "رميا بالرصاص" بحق 3 أدينوا في قضيتين، إحداهما مرتبطة باتهامات متعلقة بـ"الإرهاب"، والثانية بقتل إمام مسجد.
2019/07/26
قال رئيس الورزاء الماليزي، مهاتير محمد، الخميس، أنه بالتعاون مع تركيا وباكستان، يمكن النهوض بالحضارة الإسلامية مجددا.
2019/07/03
عانى مستخدمو برامج ومواقع «واتساب» و«فيسبوك» و«إنستغرام» من صعوبات في التعامل مع تلك المواقع وتطبيقاتها، في كثير من الدول حول العالم، من بينها المملكة المتحدة، وبعض الدول العربية مثل مصر ولبنان، خلال الساعات القليلة الماضية.
2019/06/19
جدد مجلس الوزراء السعودي استنكاره للأعمال والممارسات الإرهابية وغير الأخلاقية التي تقوم بها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين والتي كان آخرها المقذوف الذي استهدف صالة القدوم بمطار أبها الدولي، والطائرات بدون طيار باتجاه المطار نفسه ومحافظة خميس مشيط. 
2019/06/17
في مثل هذا الشهر من العام 2012 وقف محمد مرسي بميدان التحرير رمز الثورة المصرية ليؤدي القسم كأول رئيس مدني منتخب في تاريخ البلاد، وفي الشهر نفسه من العام 2019 فقد وعيه ليفارق الحياة بجلسة محاكمته.
2019/06/09
كشف البنتاغون عن خطة لاستبعاد تركيا من برنامج مقاتلات "إف-35" والوقف الفوري لأي تدريب جديد لطيارين أتراك على هذه المقاتلات، بسبب شراء أنقرة صواريخ "إس-400" الروسية. 
2019/06/08
اعلنت رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة ماريا اسبينوزا ،اليوم الجمعة، فوز كل من تونس والنيجر و(سانت فينسنت والغرينادين) وفيتنام واستونيا بالعضوية غير الدائمة لمجلس الامن اعتبارا من عام 2020 ولمدة عامين.
2019/05/30
أعلن رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، اليوم الخميس، أن بلاده ستواصل استخدام معدات مجموعة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي قدر الإمكان، متحدياً بذلك العقوبات الأميركية ضد المجموعة.
2019/05/23
اتّهم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الحرس الثوري الإيراني بتزويد المتمرّدين الحوثيين بـ”قدرات نوعية” من صواريخ بالستية وطائرات بدون طيار تمكنّهم من استهداف أماكن داخل المملكة العربية السعودية.
2019/05/23
ذكر مسؤولون أمريكيون مطلعين، يوم الأربعاء، أن وزارة الدفاع في الولايات المتحدة تدرس إرسال آلاف الجنود الإضافيين إلى الشرق الأوسط على خلفية التوتر مع إيران. وأفادت وكالة "رويترز"، استنادا إلى مسؤولين أمريكيين اثنين، أن البنتاغون يدرس حاليا طلب إرسال 5 آلاف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط. وأوضح المسؤولان أن الطلب وجهته القيادة المركزية للقوات الأمريكية المسلحة، والتي تتحمل المسؤولية عن عمليات الولايات المتحدة في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وصنفتها إيران إرهابية، ردا على إدراج واشنطن الحرس الثوري الإيراني في قائمتها للمنظمات الإرهابية. وأشار المصدران إلى أنه ليس واضحا حاليا ما إذا ينوي البنتاغون تلبية هذا الطلب، كونه يتلقى دوريا مثل هذه المطالب لتعزيز عدد القوات الأمريكية من القادة العسكريين الأمريكيين في كل أنحاء العالم. وبين أحد المسؤولين لـ "رويترز" أن مهمات القوات، التي تم طلب إرسالها، تحمل طابعا دفاعيا. من جانبها، نقلت شبكة "CNN" عن مصادر لها، في تقرير حصري، أنه "من المقرر أن تطلع وزارة الدفاع الأمريكية مسؤولين رفيعي المستوى من الأمن القومي الأمريكي على خطة لإرسال آلاف الجنود الإضافيين إلى الشرق الأوسط، قبل الخميس، وذلك في إطار ردع إيران في ظل التوترات المتزايدة بين واشنطن وطهران". وأكد المسؤولون الأمريكيون عدم اتخاذ البنتاغون قرارا حول إرسال القوات إلى الشرق الأوسط، كما أن هذا العدد من الجنود قد لا يتم إرساله دفعة واحدة. وأوضح التقرير أن "واشنطن قد ترسل عددا من الجنود كإجراء رادع، ثم تقوم بتعزيز تواجدها العسكري في المنطقة ببقية القوات في حال اقتراب الضربة العسكرية". ومن غير المعلوم بعد ما إذا كان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سيحضر الاجتماع، لكن موافقته ضرورية على مثل هذه الخطة. وبينت "CNN" أن القوات، التي ستطرح قضية إرسالها إلى المنطقة، تشمل "صواريخ باليستية ومنظومات دفاعية وصواريخ توماهوك على غواصات وسفن، بالإضافة إلى القدرات العسكرية الأرضية من أجل ضرب أهداف بعيدة المدى"، مضيفة أنه لم يقرر بعد نوع هذه الأسلحة.
2019/05/21
أعلنت لجنة الانتحابات في إندونيسيا، الإثنين، فوز جوكو ويدودو بفترة رئاسية ثانية مدتها 5 سنوات، في الانتخابات التي أجريت في أبريل/ نيسان الماضي. 
2019/05/21
رصدت منظومات الدفاع الجوي السعودي اهدافاً جوية تحلق على مناطق محظورة بمحافظتي جدة والطائف.
2019/05/20
وقعت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ،اليوم ،مذكرة تفاهم مع عدد من الشركاء الحكوميين ومؤسسات المجتمع المدني من أجل الإسهام في محو الأمية في المناطق التي يتواجد بها اللاجئون خاصة السوريين.‪
2019/05/20
ارتفع النفط إلى أعلى مستوياته في عدة أسابيع ،اليوم الاثنين، بعدما أوضحت أوبك أنها ستبقي على الأرجح على تخفيضات الإنتاج التي ساعدت في دعم الأسعار هذا العام، بينما تواصل تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.
2019/05/19
وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، السبت، دعوة لقادة دول مجلس التعاون الخليجي وقادة الدول العربية، لعقد قمتين خليجية وعربية طارئتين في مكة المكرمة 30 مايو/ أيار الجاري.
2019/05/18
وافقت السعودية وعدد من دول مجلس التعاون الخليجي على طلب من الولايات المتحدة لإعادة انتشار قواتها العسكرية في مياه الخليج العربي، وعلى أراضي دول خليجية، حسبما كشفت مصادر خليجية مطلعة لـصحيفة«الشرق الأوسط» السعودية.
2019/05/18
أعلنت الصين دعم إيران ، وقال كبير دبلوماسييها لوزير الخارجية الإيراني إن بلاده تعارض فرض العقوبات الأحادية على طهران.
1