أهم الأخبار
2019/11/14
- الولايات المتحدة تعتقد أن هناك أطرافا حليفة لإيران تحاول خلط الأوراق عبر اتهامها ودول حليفة لها مثل إسرائيل والسعودية بدعم الحركة الاحتجاجية الموجهة في جزء كبير منها ضد إيران.
2019/11/14
أعلن رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، الخميس، توفير كافة المتطلبات اللوجستية والفنية المتعلقة بعمل لجنة تحقيق فض اعتصام الخرطوم، لتكمل مهمتها في الوقت المحدد. جاء ذلك لدى لقاء جمعه برئيس لجنة التحقيق المستقلة، نبيل أديب، بالخرطوم، وفق بيان لمجلس الوزراء، اطلعت عليه الأناضول.
2019/11/14
أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم، اليوم الخميس ، تقديم الجكومة استقالتها، عقب يوم من طرح الثقة بوزيري الداخلية والأشغال. وقال المزرم في تصريح صحفي، إن رئيس الوزراء جابر المبارك الصباح تقدم باستقالة الحكومة إلى أمير البلاد، صباح الأحمد الجابر الصباح.
2019/11/14
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن يوم 13 نوفمبر تشرين الثاني 2019. تصوير: توم برنر - رويترز واشنطن (رويترز) -
2019/11/14
أعلنت حركة الجهاد الإسلامي، فجر الخميس، عن الاتفاق على وقف إطلاق النار مع إسرائيل في قطاع غزة، وذلك بوساطة مصرية؛ فيما قالت وزارة الصحة، إن حصيلة التصعيد الإسرائيلي بلغت 34 شهيدا، و110 جريحا.
2019/11/14
دعا الأزهر، مساء الأربعاء، المجتمع الدولي إلى "وقفة إنسانية" ضد جرائم الممارسات "الإرهابية" للاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني. واستنكر الأزهر بشدة، في بيان، "الغارات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي أدت إلى استشهاد أكثر من 20 فلسطينيا وإصابة العشرات".
2019/11/13
بيروت (رويترز) - شلت موجة جديدة من الاحتجاجات مختلف مناحي الحياة في لبنان يوم الأربعاء بعدما أغضب الرئيس ميشال عون المتظاهرين بتصريحات حثهم فيها على إنهاء تمردهم على الفساد والمحسوبية في المؤسسة السياسية الحاكمة.
2019/11/13
قالت غرفة العمليات المشتركة للفصائل الفلسطينية، بقطاع غزة إنّها "ستستمر في الردّ على العدوان (الإسرائيلي) وستثأر لدماء الشهداء".
2019/11/13
يسود هدوء حذر ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، الأربعاء، مع استمرار الاحتجاجات لليوم العشرين على التوالي. وقال الناشط المدني رائد الحيلاني: "الوضع الأمني جيد في ساحة التحرير وجسر الجمهورية المؤدي إلى المنطقة الخضراء، فضلا عن المطعم التركي وأعداد المتظاهرين المعتصمين في ازدياد".
2019/11/13
راشد الغنوشي، مفكر وسياسي تونسي اختبر جميع محطات العمل السياسي من السرية إلى العلن، تماما كما اختبر السجون والحكم أيضا، يرتقب الجميع انتخابه، الأربعاء، رئيسا لبرلمان بلاده.
2019/11/13
أعلنت إثيوبيا، الأربعاء "اكتمال مشروع بناء سد السرج أحد مشاريع سد النهضة الإثيوبي "الكبير"، مؤكدة أنه "سد احتياطي له" و"يعد علامة فارقة في المشروع بأكمله". وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الإثيوبية، قال رئيس جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء، جيرما مينجيستو، إن الوجه العلوي للسد قد اكتمل بالكامل وتم ملئه بأكثر من 14 مليون متر مكعب من الخرسانة.
2019/11/13
كشفت مصادر تونسية واسعة الاطلاع للأناضول عن أسماء 6 شخصيات، مرشّحة بقوة لرئاسة الحكومة المقبلة. وفي حديث للأناضول، قال مصدر مقرب من مفاوضات تشكيل الحكومة، رفض الكشف عن اسمه، إن الأسماء المرشحة لترؤس الحكومة الجديدة أغلبها من المستقلين.
2019/11/13
بحثت اللجنة الرباعية الدولية بشأن اليمن، سبل تحسين الوضع الاقتصادي والإنساني فيها، بعد مرور أكثر من أسبوع على توقيع "اتفاق الرياض". جاء ذلك في اجتماع انعقد بالعاصمة السعودية الرياض، حسب تغريدتين للسفارة السعودية باليمن، نشرتهما على حسابها بموقع تويتر، الأربعاء.
2019/11/12
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الثلاثاء، عن استشهاد شاب فلسطيني في غارة إسرائيلية جديدة، ليرتفع بذلك عدد شهداء التصعيد الذي بدأته إسرائيل فجرا، إلى أربعة. وقالت الوزارة، في تصريح مقتضب وصل "الأناضول"، نسخة منه إن الفلسطيني "زكي محمد عدنان غنامة (25 عاما)، استشهد شمالي قطاع غزة".
2019/11/11
دعا اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان موظفي القطاع إلى إضراب اعتبارا من يوم الثلاثاء لدواع أمنية. وقال جورج الحاج رئيس الاتحاد إن القرار اتخذ يوم الاثنين خلال اجتماع للكيان الممثل لأحد عشر ألفا من موظفي البنوك.
2019/11/11
رأى نورالدين بكيس، الأكاديمي والباحث في علم الاجتماع السياسي الجزائري، أنّ السيناريو الأرجح للانتخابات الرئاسية المقررة الشهر المقبل، هو إجراؤها في موعدها، رغم وجود معارضة لذلك. واعتبر أن بلاده تعيش مشهد إصلاح للنظام من الداخل أقرب من فكرة الانفتاح الكلي على انتخابات تعددية وحرة.
2019/11/11
يحيي الفلسطينيون في الوطن والشتات، اليوم، الذكرى الـ15 لرحيل الزعيم ياسر عرفات، الذي توفي في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2004.
2019/11/11
تراجعت عقود النفط الآجلة في بداية التعاملات الأسبوعية، الإثنين، متأثرة بالتوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.
2019/11/11
أعلن العاهل الأردنى الملك عبدالله بن الحسين، امس  الأحد، انتهاء العمل بملحقى الباقورة والغمر مع إسرائيل. وقال الملك عبدالله خلال افتتاح الدورة الرابعة لمجلس الامة الأردنى: "أعلن اليوم انتهاء العمل بالملحقين الخاصين بمنطقتى الغمر والباقورة فى اتفاقية السلام، وفرض سيادتنا الكاملة على كل شبر منها".
2019/11/10
قال سليم صفير رئيس جمعية مصارف لبنان في مؤتمر صحفي امس  السبت إن ”أموال المودعين محفوظة ولا داعي للهلع“ في محاولة لتهدئة المخاوف المتعلقة بالقيود على بعض عمليات السحب والتي فرضت منذ خروج احتجاجات على مستوى البلاد.
1